١) اكساب الطلاب المهارات اللازمة لتصميم وتنفيذ البرامج التربوية الخاصة وفقًا للتوجهات العالمية الحديثة.
٢) تطوير مهارات الطلاب في مجال دعم وتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة وأسرهم.
٣) إكساب الطلاب المهارات اللازمة لإدارة برامج التربية الخاصة.
٤) إلمام الطلاب بالقضايا والاتجاهات المعاصرة في التربية الخاصة.
٥) إكساب الطلاب فنيات قياس وتقييم ذوي الاحتياجات الخاصة وفقًا للتوجهات الحديثة.
٦) إلمام الطلاب بالمصطلحات الأجنبية الحديثة في ميدان التربية الخاصة.
٧) تطبيق الطلاب لأحدث نظريات ومبادئ استراتيجيات الدمج.
٨)إلمام الطلاب بالمهارات المناسبة للتعامل مع ذوي الاعاقات الشديدة والمتعددة.
٩) إكساب الطلاب مهارات مناهج البحث العلمي المستخدمة في ميدان التربية الخاصة.
١٠) إلمام الطلاب بالأبعاد التربوية والنفسية والعصبية لذوي الاحتياجات الخاصة.